القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج تحرير الفيديوهات 2023 أقوى الطرق والحلول

سواء كنت تقوم بالتصوير بهاتفك الذكي فقط أو كنت مصورًا محترفًا يعمل في استوديو ، فأنت بحاجة إلى برنامج لتنظيم صورك الرقمية وتحسينها وتحريرها. تتحسن تقنية الكاميرا بمعدل هائل: الهواتف الذكية اليوم أقوى من نقاط التصوير التي كانت موجودة قبل بضع سنوات فقط ، وقد تجاوزت الكاميرات الاحترافية علامة 150 ميجابكسل. برنامج تحرير الصور مواكبة ، مع ميزات أكثر قوة من أي وقت مضى. يهتم كل من الأشخاص الذين يلتقطون الصور بكاميرا Galaxy S21 Ultra ذات الأربع كاميرات أو بكاميرا SLR رقمية متقدمة بمظهر صورهم. للحصول على أفضل النتائج ، تحتاج إلى استيراد اللقطات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنظيمها واختيار أفضلها وإتقانها وطباعتها أو مشاركتها عبر الإنترنت. نقدم هنا أفضل الخيارات في برامج تحرير الصور لتناسب كل مصور.

ما هي برامج الصور التي يجب أن تستخدمها؟

يريد رماة الهواتف الذكية المبتدئون برامج مختلفة عن تلك التي تصوّر المرحلة الأولى IQ4 بقيمة 52000 دولار في الاستوديو. لقد قمنا بتضمين جميع مستويات برامج الكمبيوتر هنا ، وستوضح قراءة المراجعات المرتبطة ما يناسبك. لا شيء يقول أن المحترفين لا يمكنهم أحيانًا استخدام تطبيق للمبتدئين أو أن مستهلكي المنتجات لن يقوم بتشغيل Photoshop ، أقوى محرر صور موجود. تكمن المشكلة بشكل عام في أن المستخدمين في كل مستوى من هذه المستويات سيكونون أكثر راحة مع المنتجات المخصصة لهم

لاحظ أنه في جدول المواصفات أدناه ، ليست حالة "المزيد من عمليات التحقق تعني أن البرنامج أفضل." بدلاً من ذلك ، تم تصميم الجدول لمنحك نظرة عامة سريعة على المنتجات. لا يشتمل المنتج الذي تم فحص كل شيء فيه بالضرورة على أفضل تنفيذ لهذه الميزات ، وقد يكون المنتج الذي يحتوي على عدد أقل من الاختبارات قادرًا جدًا ، ويعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى الميزة المحددة على سير عمل الصور لديك. على سبيل المثال ، قد لا يحتوي DxO Photolab على ميزة التعرف على الوجوه أو علامات الكلمات الرئيسية ، ولكنه يحتوي على أفضل تقليل للضوضاء في الأرض وبعض من أفضل التصحيحات المستندة إلى الكاميرا والعدسة.

هل هناك تطبيقات مجانية لتحرير الصور؟

لقد تخرجت من أدوات التصوير بالهاتف الذكي مثل تلك التي توفرها أنظمة تشغيل الهواتف الذكية وربما Instagram. هل هذا يعني أنه يتعين عليك دفع طن مقابل البرامج المتطورة؟ بالطبع لا. تتضمن أنظمة تشغيل سطح المكتب الحديثة برامج للصور بدون تكلفة إضافية. قد يفاجئ تطبيق Microsoft Photos المضمن في نظام التشغيل Windows 10 (والمُحدَّث لنظام التشغيل Windows 11) بعض المستخدمين بقدراته. في واجهة سهلة اللمس ، توفر مستوى جيداً من تصحيح الصورة ، ووضع العلامات التلقائي ، وإزالة الشوائب ، والتعرف على الوجوه ، وحتى دعم ملفات الكاميرا الأولية. يمكنه إنشاء ألبومات قابلة للتعديل تلقائيًا بناءً على تواريخ ومواقع الصور.

تقوم Apple Photos بهذه الأشياء أيضًا ، على الرغم من أن ألبوماتها التلقائية ليست قابلة للتحرير. يتزامن كلا البرنامجين أيضًا مع خدمات التخزين عبر الإنترنت: iCloud لـ Apple و OneDrive for Microsoft. باستخدام كليهما ، يمكنك البحث بناءً على أنواع الكائنات المكتشفة ، مثل "الشجرة" أو "القط" في التطبيق. يمكن أيضًا أن تتكامل Apple Photos مع المكونات الإضافية مثل Perfectly Clear الممتاز.

يتم أيضًا تغطية مستخدمي Ubuntu Linux عندما يتعلق الأمر ببرامج الصور المضمنة مجانًا: يمكنهم استخدام تطبيق Shotwell القادر بشكل كافٍ. ولن تكتمل أي مناقشة حول برنامج تحرير الصور المجاني بدون ذكر برنامج GNU Image Manipulation الشهير ، المعروف باسم GIMP. إنه متاح لأنظمة Windows و Mac و Linux ، ويوفر الكثير من الإضافات على غرار Photoshop وإمكانيات التحرير ولكن القليل جدًا من وسائل الراحة أو سهولة الاستخدام. تشمل الخيارات الأخرى خفيفة الوزن ومنخفضة التكلفة Polarr و Pixlr.

كيف يمكنك تحرير الصور عبر الإنترنت؟

في هذه الجولة ، قمنا فقط بتضمين برنامج كمبيوتر قابل للتثبيت ، ولكن قد يتم تقديم برامج التقاط الصور للمبتدئين بشكل كافٍ من خلال خيارات تحرير الصور عبر الإنترنت. هذه في الغالب مجانية ، وغالبًا ما تكون مرتبطة بخدمات تخزين الصور ومشاركتها عبر الإنترنت. يعد Flickr (مع محرر الصور المتكامل) و Google Photos من أكبر الأسماء هنا ، ويمكن لكليهما تنشيط الصور التي تم تحميلها والقيام بالكثير لمساعدتك في تنظيمها.

تقترب هذه الخيارات المجانية من البرنامجين المثبتين للمبتدئين هنا ، لكنها تفتقر إلى العديد من الأدوات الموجودة في المنتجات الاحترافية والمتحمسة. يتضمن أحدث إصدار من Lightroom قدرًا كبيرًا من إمكانيات تحرير الصور في إصدار الويب الخاص به. وأعلنت Adobe عن إصدار ويب أساسي من تطبيق Photoshop الرائد ، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية. تشمل الأسماء البارزة الأخرى في تحرير الصور المستند إلى الويب BeFunky و Fotor و Photofx و PicMonkey.

Lightroom

في النهاية الخلفية لسير العمل هو الإخراج. يوفر برنامج قادر مثل Lightroom Classic خيارات طباعة قوية مثل التدقيق الإلكتروني ، والذي يوضح لك ما إذا كانت الطابعة التي تستخدمها يمكنها إنتاج الألوان في صورتك أم لا. (الغريب أن الإصدار الجديد من Lightroom - غير الكلاسيكي - لا يزال لا يوفر إمكانية الطباعة المحلية المضمنة ، على الرغم من أن التحديث الأخير يتيح لك إرسال الصور إلى خدمة طباعة الصور.) يمكن لـ Lightroom Classic نشر الصور مباشرة على مواقع مثل Flickr و SmugMug . في الواقع ، تقدم جميع البرامج الجيدة في هذا المستوى طباعة ومشاركة قوية ، وبعضها ، مثل ACDSee و Lightroom ، يتضمن استضافة الصور الخاصة بهم عبر الإنترنت لتقديم مجموعة من أعمالك.

يمكن للبرامج على مستوى المتحمسين والمستوى الاحترافي استيراد وتحرير الملفات الأولية من الكاميرا الرقمية الخاصة بك. هذه هي الملفات التي تتضمن كل جزء من البيانات من مستشعر الصورة بالكاميرا. تستخدم كل شركة مصنعة للكاميرا تنسيقها الخاص وامتداد الملف لهذه. على سبيل المثال ، تستخدم كاميرات DSLR من Canon ملفات .CR2 وتستخدم نيكون NEF. (تعني كلمة Raw هنا ببساطة ما يبدو عليه ، ملف يحتوي على بيانات مستشعر أولية ؛ إنه ليس اختصارًا أو امتداد ملف.)

يوفر العمل مع الملفات الأولية بعض المزايا الكبيرة عندما يتعلق الأمر بتصحيح (غالبًا ما يطلق عليه تعديل) الصور. نظرًا لأن الصورة التي تراها على الشاشة هي مجرد تفسير واحد لما يوجد في الملف الخام ، يمكن للبرنامج البحث في تلك البيانات لاستعادة المزيد من التفاصيل في سماء ساطعة ، أو يمكنه إصلاح توازن اللون الأبيض بشكل غير صحيح. إذا قمت بضبط الكاميرا على التصوير باستخدام صور JPG ، فإنك تفقد تلك القدرات.

يرغب المتحمسون في القيام بأكثر من مجرد استيراد صورهم وتنظيمها وعرضها: فهم يريدون القيام بأشياء ممتعة أيضًا! اختيار المحررين يتضمن Adobe Photoshop Elements عمليات التحرير الموجهة ، والتي تقدم تأثيرات خاصة مثل ضبابية الحركة أو دفقة اللون (حيث يظهر لون واحد فقط على صورة بالأبيض والأسود) عملية بسيطة خطوة بخطوة. يقدم Topaz Studio عددًا كبيرًا من تأثيرات الصور الممتعة ، لكنه يفتقر تمامًا إلى ميزات سير العمل.

تتيح لك الأدوات المدركة للمحتوى في بعض هذه المنتجات القيام بأشياء مثل تحريك الكائنات مع الحفاظ على خلفية متسقة. يمكنك أيضًا إزالة الكائنات تمامًا - لنقل أنك تريد إزالة اثنين من الغرباء من مشهد هادئ على الشاطئ - وجعل التطبيق يملأ الخلفية. لا تتضمن هذه التعديلات مرشحات بسيطة مثل التي تحصل عليها في Instagram. بدلاً من ذلك ، ينتجون صورًا مخصصة للغاية لمرة واحدة. مثال جيد آخر هو تأثير التعرض المتعدد لـ CyberLink PhotoDirector ، والذي يتيح لك إنشاء صورة مع عشرة إصدارات من جوني يقفز على لوح التزلج الخاص به ، على سبيل المثال.

يمكن أن تنتج معظم هذه المنتجات تأثيرات HDR والصور البانورامية بعد أن تغذيها بلقطات متعددة ، وتتيح لك فرش التحرير المحلية تعديلات الطلاء على مناطق محددة فقط من الصورة. يحتوي Affinity Photo على هذه الميزات ، لكن واجهته ليست هي الأكثر سهولة. تجمع Zoner Photo Studio X بين ميزات Lightroom و Photoshop في اشتراك منخفض السعر ، لكنها لا ترقى إلى مستوى برنامج Adobe.

بدأت بعض المنتجات في هذه المجموعة في إضافة ما يسمى أحيانًا بنقل نمط AI - حيث يتم تطبيق نمط بيكاسو أو الألوان المائية اليابانية أو وضع فني آخر على الصورة. أصبح التأثير جنونًا مع تطبيق Prisma منذ عدة سنوات ، ولا يزال بإمكانه الإعجاب. يقدم كل من PaintShop Pro و CyberLink PhotoDirector هذا. أضافت PaintShop مؤخرًا ميزات ذكية أخرى للذكاء الاصطناعي أيضًا ، بما في ذلك أدوات AI Upsampling و AI Denoise و AI Artifact Removal المثيرة للإعجاب.

برامج تحرير الصور الاحترافية

يحتل برنامج فوتوشوب المرتبة الأولى في عملية تحرير الصور ، حيث لا يوجد لديه منافس حقيقي. تعد أدوات التحرير والرسم والنصوص والتصوير ثلاثي الأبعاد هي المعيار الصناعي لسبب ما. لاحظ ، مع ذلك ، أن Adobe بصدد إزالة الأدوات ثلاثية الأبعاد بسبب المشهد المتغير لأجهزة الرسومات. بالطبع ، يحتاج المحترفون إلى أكثر من هذا التطبيق ، ويستخدم الكثيرون برامج سير العمل مثل Lightroom أو AfterShot Pro أو Photo Mechanic لوظائف سير العمل مثل الاستيراد والتنظيم. بالإضافة إلى براعة سير العمل ، يقدم Lightroom تطبيقات للصور على الهاتف المحمول حتى يتمكن المصورون الهاربون من إنجاز بعض الأعمال قبل أن يعودوا إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. حصل Photoshop مؤخرًا على تطبيق iPad أيضًا ، لكنه غير قادر بعد على تحرير الملفات الأولية.

أولئك الذين يحتاجون إلى التصوير المربوط - التحكم في الكاميرا في البرنامج من الكمبيوتر أثناء توصيلها - قد يرغبون في برنامج Capture One ، الذي يوفر الكثير من الأدوات لذلك بالإضافة إلى تحويل الملفات الأولية من الدرجة الأولى.

يوفر Photoshop معظم إمكانات تحرير الصور ، على الرغم من أنه لا يجعل دائمًا إنتاج هذه التأثيرات بسيطًا ، ولا يوفر سير عمل غير مدمر ، كما يفعل Lightroom وبعض المنتجات الأخرى. بالطبع ، يمكن للمستخدمين ذوي الاحتياجات الأقل كثافة الحصول على جميع ميزات نوع Photoshop التي يحتاجون إليها من البرامج الأخرى في هذه الجولة ، مثل Corel PaintShop Pro. DxO PureRAW هي أداة أخرى قد يحتاجها المحترفون في مجموعتهم ، بسبب التصحيحات الممتازة القائمة على ملف تعريف العدسة وتقليل ضوضاء DeepPrime الذي لا مثيل له.

يوفر Capture One و DxO PhotoLab و PaintShop Pro و Lightroom أدوات دقيقة للتحديدات المحلية. على سبيل المثال ، تتيح لك تحديد كل شيء في صورة ضمن نطاق ألوان دقيق وتحسين تحديد المحتوى الصعب مثل شعر النموذج أو الأشجار في الأفق. بالطبع ، تجد كل هذا في Adobe Photoshop أيضًا.

Photoshop (ومرافقته المضمنة ، Adobe Camera Raw) هو المكان الذي تجد فيه أحدث تقنيات التصوير من Adobe وأكبرها ، مثل المرشحات العصبية المستنيرة لمنظمة العفو الدولية ، و Content-Aware Crop ، و Camera Shake Reduction ، و Perspective Warp ، و Subject Select ، و Detail Enhancement. يحتوي البرنامج على معظم الأدوات للمحترفين في صناعة التصوير ، بما في ذلك اللوحات الفنية ، ومساحات التصميم ، والفرش الواقعية القابلة للتخصيص.

المكونات الإضافية والاشتراكات المهنية

ميزة أخرى لبرنامج تحرير الصور الاحترافي هو أنه يدعم المكونات الإضافية لجهات خارجية مثل مجموعة Nik الممتازة من DxO والفائز بجائزة اختيار المحررين RNI All Films 5 Professional (من بين أشياء أخرى كثيرة). يمكن أن تضيف هذه التأثيرات والتعديلات أكثر مما تجده في البرنامج الأساسي. غالبًا ما تتضمن أدوات لمظهر الفيلم وخيارات الأبيض والأسود والشحذ وتقليل الضوضاء. في الواقع ، يمكن إضافة بعض البرامج المضمنة هنا ، مثل DxO و Topaz ، إلى برنامجي Ligthroom و Photshop المتوافق مع معايير الصناعة كمكونات إضافية.

أعرب بعض المستخدمين عن استيائهم من انتقال Adobe إلى خيار الاشتراك فقط في Photoshop ، ولكن بسعر 9.99 دولارًا شهريًا ، لا يبدو الأمر باهظًا لأي محترف صور جاد ، ويتضمن نسخة من Lightroom ، والخدمات عبر الإنترنت مثل Adobe Stock ، ومحفظة عبر الإنترنت وتطبيقات جوال متعددة. إنه يجعل التطبيق أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين أيضًا ، عندما تفكر في أن نسخة كاملة من الإصدار الأعلى من Photoshop تستخدم بتكلفة 999 دولارًا.

تتطلب الصور الرائعة الكاميرات المتميزة - والمهارات

إذا كنت مبتدئًا تمامًا في التصوير الفوتوغرافي الرقمي ، فإن خطوتك الأولى هي التأكد من أن لديك أجهزة جيدة للتصوير بها ، وإلا فإنك ستغرق قبل أن تبدأ. ضع في اعتبارك تقاريرنا عن أفضل الكاميرات الرقمية وأفضل هواتف الكاميرا للمعدات التي يمكن أن تناسب أي ميزانية. بمجرد الانتهاء من فرز أجهزتك ، تأكد من تثقيف نفسك من خلال نصائح التصوير الفوتوغرافي السريعة للمبتدئين الخاصة بنا ونصائح ما بعد التصوير الأساسية. بعد القيام بذلك ، ستكون جاهزًا لالتقاط صور رائعة يمكنك تحسينها باستخدام البرنامج المميز هنا.

التنقل السريع